العناية بالجسمسيدتى الجميلة

الإعتناء بالمنطقة الحساسة

طرق الإعتناء بالمنطقة الحساسة و تعطيرها !!!!

سُميت المنطقة الحساسة بهذا الأسم وذلك لشدة تأثرها بوضع مستحضرات التجميل عليها أو الصابون التى تحتوى على مواد كيميائية ضة بالجلد أو بفعل العوامل الجوية , فإن المناطق الحساسة من أكثر أجزاء الجسم تعرضا للمشكلات بداية من الحكة والإلتهابات والإسمرار والجفاف , ولذلك فإن المنطقة الحساسة لابد من التعامل معها بحرص شديد و العناية الكاملة اليومية بها .

دليلك المثالى للحصول على مناطق حساسة نظيفة معطرة :-

  • إستخدام المياه الدافئة لتنظيف المنطقة الحساسة على الأقل مرة فى اليوم حتى تتخلصى من العرق والإفرازات وإبتعدى عن الليفة عند التنظيف وايضاً إبتعدى عن التنظيف أكثر من مرة وذلك حتى لا يسبب ذلك لكى الجفاف والحكة والكثير من الإفرازات , ويجب تجفيف المنطقة الحساسة بمناديل صحية وذلك حتى تمنعى تكون البتكتريا الضارة بكثرة , مع غسل منطقة البكينى من الأمام للخلف وذلك لضمان عدم إنتقال البكتريا الموجودة بفتحة الشرج الى المهبل .
  • قومى بالإعتماد على المياه الفاترة فى تنظيف المنطقة الحساسة بعد كل قضاء حاجهة , ثم قومى بتجفيفها إما بماشف صغيرة ( ولاكن قومى بتغييرها بإستمرار ) أو عن طريق إستخدام  المناديل الورقية السميكة و إحرصى على عدم وجود بقايا ورقية بعد التنشيف .
  • إبتعدى عن الفوط اليومية فهى قد تشعرك بالجفاف ولاكن تعمل زيادة الأفرازات وإن أردتى إستخدامها يجب عليكى تبديلها كل بضع ساعات حتى تبتعدى عن تماثر البكتريا وتخلصك من الرطوبة المخزنة وهنا ينصح باستخدام لفائف القطن الطبية.
  • إعتمدى على ملابس داخلية قطنية 100% لأنها تمتص العرق وتعمل على دخول وخروج الهواء بكل سهولة مما يؤدى الى تقليل الفرص الأصابة بالبكتريا كما يجب تغيرر الملابس الداخلية مرتين فى اليوم على الأقل وعند لبسها يمكنك كيها بالمكواه حتى تقتلى البكتريا تماماً أو غسلها بالماء الساخن  , كما يجب لفت نظر المرأة الى ملابسها الخارجية , فيجب عليها الإبتعاد عن الملابس الضيقة وبخاصة الجينز و خصوصاً فى فصل الصيف حتى لا تقوم بحبس الرطوبة مما يؤدى الى تكاثر البكتريا مما يسبب الإلتهابات والروائح الكريهة .
  • يجب عليكى إزلة الشعر مرة أو مرتين أسبوعياً وذلك حتى تمنعى من تكاثر البكتريا وتمنعى ظهور الروائح الكريهة والإلتهابات .
  • يمكنك الإعتماد على الغسول الطبى الخاص بكى بعد إستشارة الطبيب , و يتم إستخدامة خارجياً فقط و بمقدار معين وذلك لأن منطقة البكينى تحتوى على بكتريا ضارة وأخرى مفيدة فيجب عليكى المحافظة على التوازن الموجود , و يمكنك إستخدام الغسول وذلك بعد العلاقات الحميمة أو التعرق الشديد .
  • قبل العلاقة الحميمة يجب عليكى أنتى وزوجك الإستحمام بالماء الدافئ حتى تتخلصوا من أى بكتريا موجودة , وبعد العلاقة يجب عليكى التبول مباشرة لخروج أى ميكروبات موجودة .
  • أثناء الدورة الشهرية يجب عليكى تغيير الفوطة الصحية بإستمرار وليكن 3 مرات يومياً إن أمكن وذلك حتى لا تتأثر صحة المهبل بالدم , وقومى بغسل المنطقة مرتين يومياً مع إستعمال ملابس داخلية قطنية .
  • لا تنسى الترطيب اليومى وذلك عن طريق الزيوت الطبيعية , وقومى بتقشير المنطقة الحساسة أسبوعياً إما عن طريق مقش خاص أو عن طريق خلطات طبيعية للتقشير مع التأكد عدم وجود إلتهابات , كما يمكنك تقشيرها بإستخدام ليف ناعم عند الإستحمام .
  • يمكنك إستخدام المعطر عن الجماع وذلك عن طريق نشر العطر على قطعة قطنية ثم قومى قومى بمسح الأجزاء المحيطة بالمهبل .
  • يمكنك شرب عصير التوت أو تناول الذبادى أو الأناناس أو الثوم لأن لها مفعول سحرى فى إكساب الكمنطقة الحساسة رائحة جميلة .
  • كما يمكنك الإعتماد على بعض النصائح الخاصة لـ تبييض المنطقة الحساسة من هنا <<<<

ملامح فاشون للأزياء ” كونى دوماً مختلفة “

جمالك سر أنوثتك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *