صحة المرأة ورشاقتها

فوائد الصيام للبشرة

تمتعى ببشرة رقيقة متفتحة و ناعمة خالية من أى بثور أو حبوب

فوائد الصيام للبشرة كثيرة و متنوعة , فيهل علينا شهر رمضان الكريم ببركاتة وفوائدة الغزيرة للجسم بصفة عامة .
فللصيام أثر إيجابى على جمال المرأة وتألقها وخصوصاً إذا ما إعتمدت على المياه فى إفطارها بجانب إعتمادها على الأكلات الصحية وخاصةً التركيز على الفواكة , الخضروات والمكسرات .

الأثار الإيجابية الناتجة عن الصيام بالنسبة لبشرة المرأة

  • التخلص من السموم والشوائب الموجودة بالجلد :-
    إحرصى على تناول كميات كبيرة من المياه بعد الإفطار , فذلك يعمل على طرد السموم الموجودة داخل مسام الجلد , كما يساعد تناول الفيتامينات والمعادن بشكل يومى على التخلص من الشوائب الموجودة على البشرة .
  • التخلص من البثور والحبوب :-
    عند قيام الجسم بطرد السموم من الجلد فجد تجدى ظهور البثور أو الحبوب بكثرة ف الأيام الأولى من الصيام وذلك لتراكم السموم بشكل كبير وخروجها بكثرة فى تلك الأيام , ولاكن مع الوقت ستجدى الهدوء التام قد يحل الى بشرتك وتظهر ملامح البشرة الناعمة الخالية من البثور .
  • علاج بعض الأمراض الجلدية :-
    قد أثبتت بعض الدراسات أن الصوم يعمل على علاج بعض الأمراض المزمنة مثل الصدفية وكذلك الإلتهابات الجلدية , ولاكن الصيام وحدة لا يعمل على علاج تلك الأمراض ولاكن مع إتباع الأكلات النباتية الصحية فستجدى المفعول السحرى قد حل عليكى .
    كما يرتبط الصيام بعلاج الحساسية وذلك لقلة تناولك الأكلات التى تعمل على ظهور الحساسية مثل السمك , البيض وغيرها من الأكلات التى تعمل على ظهور الحساسية عند بعض النساء .
    كما أيضاً يرتبط الصيام بذيادة مناعة الجلد ضد بعض الفطريات والبكتريا وذلك لأن الصيام يعمل على تقليل نسبة المياه بالدم والتالى ذيادة المناعة الجلدية .

فلتعلمى سيدتى أن للصيام فوائد عظمى ولاكن الصيام وحدة غير كافى , فيجب عليكى إتباع النظام الغذائى الصحى مع شرب الكثير من المياه بعد الإفطار .

ملامح فاشون تقدم لكى دائماً كل ما هو مفيد لكى , لتجعلكى دائماً متألقة لامعة كالورد البلدى حين تسقط اشعة الشمس علية , فتابعينا دوماً لكى تحصلى على كل ما هو مفيد لكى .

ويظل شعارنا دوماً ” مع ملامح كونى دوماً مختلفة “

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *